حول باتومي

باتومي هي مدينة ساحلية على ساحل البحر الأسود وعاصمة أدجارا، وهي جمهورية ذات حكم ذاتي في جنوب غرب جورجيا. ويعتبر في بعض الأحيان العاصمة الثانية لجورجيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 250،000، أن يصبح ما يقرب من 750،000 خلال الموسم السياحي في فصل الصيف.

يقدم باتومي كمنفذاً مهمً ومركزًا تجارياً. وعبر القوقاز السكك الحديدية ونهاية خط أنابيب باكو في هذه المدينة. يفتح المعبر الحدودي من سارب - الذي يربط تركيا إلى جورجيا وأذربيجان عبر الطرق السريعة - أيضاً في باتومي.

تقع في منطقة شبه استوائية، غنية بالمنتجات الزراعية مثل الحمضيات والشاي. متوسط درجة الحرارة 6-8 درجة مئوية خلال فصل الشتاء، و22-23 درجة مئوية خلال فصل الصيف. في حين الصناعات في المدينة تشمل بناء السفن، والصناعات الغذائية، والصناعات الخفيفة، كما يدور معظم اقتصادها حول السياحة.

الوصول الى باتومي:

الوصول الى باتومي بسيط جداً ولديه العديد من الخيارات المختلفة. الخطوط الجوية التركية لديها رحلات جوية من اسطنبول كل يوم، ومن أنقرة كل يومين. أيضاً، تتوفر من كل مدينة تقريباً في تركيا الحافلات الى باتومي. ومن الممكن أيضاً القيادة إلى باتومي بسيارتك الخاصة.

بناء على المعاهدة الأخيرة بين جورجيا وتركيا، فمن الممكن لمواطني البلدين عبور الحدود فقط ببطاقات الهوية الخاصة بهم وبدون تأشيرات أو جوازات سفر.